واشنطن العاصمة

واشنطن العاصمة (بالإنجليزية: .Washington, D.C) هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وترمز الحروف D.C إلى District of Columbia أو قطاع كولومبيا، وهو قطاع اتحادي (فيدرالي) تحت سلطة الحكومة الفيدرالية مباشرة وليست أي ولاية من الولايات. وقد أطلق عليها اسم واشنطن تيمنا بجورج واشنطن القائد العسكري للثورة الأمريكية وأول رئيس للولايات المتحدة.
ومن الشائع الإشارة إلى المدينة بـ D.C., the District أو فقط “واشنطن”. وتاريخيا، كان يطلق عليها المدينة الفيدرالية أو مدينة واشنطن. وذلك لتجنب الخلط بينها وبين ولاية واشنطن التى تقع بعيدا عنها تماما شمال غرب الولايات المتحدة على ساحل المحيط الهادي في حين تقع العاصمة واشنطن شرقاً على الحدود بين ولايتي ميريلاند وفيرجينيا.
أهم معالم واشنطن

يجيء البيت الأبيض، ومبنى الكونغرس على رأس أهم معالم المقاطعة، وتكتظ العاصمة بالمعالم السياحية الكثيرة مثل مبنى طباعة الأوراق المالية وصك العملة، والنصب التذكارية للرؤساء توماس جيفرسون ، وابراهام لينكولن و فرانكلين روزفلت كما توجد الكثير من المكتبات مثل مكتبة الكونغرس، وإدارة الوثائق الوطنية والمحفوظات التي تحتوي على وثيقة الاستقلال الأصلية. وتوجد عدة متاحف شهيرة مثل مجموعة متاحف سميث سميثونيان Smithsonian، وهي تضم متحف للتاريخ الطبيعي، ومتحف التاريخ الأمريكي، ومتحف الفن الحديث، ومتحف الطوابع البريدية. ومن الأماكن السياحية الأخرى في مدينة واشنطن، كاتيدرائية القديس ماثيو، ومسرح فورد، ومبنى البريد القديم، ومكتبة فولجر شكسبير التي تضم أكبر مجموعة من مؤلفات الروائي والشاعر الإنجليزي ويليام شكسبير.

التمثيل في الكونغرس

يتكون مجلس المدينة من ثلاثة عشر عضواً، ولا تتمتع المقاطعة بأي تمثيل في مبني الكونغرس الفيدرالي، بالرغم أنها ثلاثة أصوات في الانتخابات الرئاسية، بيد أن هناك مندوب واحد من مقاطعة كولومبيا في الكونغرس، له حق التشاور وليس التصويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *