زيت اللوز

يساعد هذا الزيت على شد البشرة وتنعيمها وتقوية الشعر. كما يمنح بشرتك النضارة وشعرك التألّق الذي تتمناه كل سيدة أنيقة، وتعجز العديد من الكريمات المركّبة عن تقديمه. وللتعرّف أكثر على ميزات زيت اللوز، نصطحبك معنا في هذه الرحلة:

لحماية البشرة:
يؤكّد خبراء التجميل أن زيت اللوز يملك مميزات مفيدة للبشرة والشعر. ويتميّز عن زيت الزيتون بقدرته الكبيرة على الحفاظ على المظهر الصحي للبشرة والتصدي بالتالي لأشعة الشمس القوية مما يؤخّر ظهور التجاعيد.
فهذا الزيت يرطّب بشرتك بالعمق ويليّنها. كما من شأنه أن يجدّد خلاياها ويزوّدها بالمواد البديلة لمحاربة التلوث. بالإضافة إلى جميع هذه الصفات، تتناغم الأحماض الدهنية المتوفّرة في زيت اللوز مع البشرة التي تمتصّها بسهولةٍ دون أي حاجةٍ للتدليك.

محصول ثمين:
يتميّز زيت اللوز بكونه غالي الثمن نسبياً، ويعود سبب ذلك بالدرجة الأولى إلى أنه زيت طبيعي ونقي، بالإضافة إلى أن صناعة هذا الزيت وكيفية استخراجه هي صناعة معقّدة تستوجب الكثير من الجهد والوقت. فشجرة اللوز التي تنبت دون مواد كيميائية، مكتفية بالقليل من الماء كلما كان الطقس صافياً، تنتج فقط 18 ليتراً من الزيت يتم الحصول عليها من 40 كيلوغراماً من اللوز.

مشقّة استخراجه:
وفي 8 ساعات يومياً، يتم إنتاج ليتر واحد من الزيت. فبعد تكسير حبات اللوز، تستخرج الثمار من الداخل وتهرس في مطحنة يدوية لتخزينها في القارورة. بعد هذه العملية، يمكن استعمال هذا الزيت على الوجه، الصدر والشعر. فهو نقي، خالٍ من المواد الحافظة ومعترف به عالمياً. والجدير بالذكر أن هذا الزيت مفيد للجمال كما للصحة إذ إنه يستعمل في المغرب لمداواة إلتهابات البشرة والحروق الطفيفة.
وإذا أردت اختبار هذا الزيت على وجهك، يمكنك إيجاده بسهولةٍ في الصيدليات، لا سيما وأنه يصبح أكثر شعبيةً، يوماً بعد يوم. ولكن تأكّدي من أن استخراج هذا الزيت قد تمّ على البارد، وأن المزيج الذي تستعملينه يحتوي على نسبة 3 إلى 5 في المئة من زيت اللوز.

3 وصفات من زيت اللوز:
> قناع زيت اللوز و الأفوكادو المغذي:
خذي حبة من الأفوكادو الناضجة، إسحقيها حتى تصبح ناعمة مثل المعجون و امزجيها مع القليل من زيت اللوز الحلو. طبّقي المزيج على وجهك وبعد ربع ساعة اغسلي وجهك جيداً ثم امسحيه بماء الورد أو ماء الزهر.
> كريم الشوفان واللوز للعناية والترطيب:
إمزجي ملعقتين من بودرة رقائق الشوفان مع
3 ملاعق من الماء الساخن وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو، فتحصلين على كريم مرطّب
ومغذّ لبشرتك.
> قناع الطين الأخضر واللوز المنقي:
إمزجي جيداً ملعقتين من بودرة الطين الأخضر وعصير نصف ليمونة و4 نقاط من زيت اللوز الحلو. طبّقيه على بشرة وجهك الدهنية مع تجنّب منطقة محيط العينين، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *