في مثل هذا اليوم

2008/8/29

افتتاح مركز شانغهاي المالي العالمي.

مركز شانغهاى المالي العالمي هو ثاني أطول ناطحة سحاب في الصين بعد برج مركز التجارة الدولي في هونغ كونغ، ورابع أطول ناطحة في العالم بعد برج دبي وبرج تايبيه. ارتفاعه 492 مترا. افتتح في 29 أغسطس 2008. تقع ناطحة السحاب في منطقة لوجياتسوي وناحية بودونغ في شانغهاي، يطل المركز على نهر نهر هوانغبو بالمبنى 101 طابق فوق الأرض، وثلاث طوابق تحت الأرض.

2008/8/29

الحكومة اللبنانية ترقي العميد جان قهوجي إلى رتبة عماد وتعينه قائدًا للجيش اللبناني.

جان قهوجي (23 سبتمبر 1953 -)، قائد الجيش اللبناني من 29 أغسطس 2008، وكان قد تولى رئاسة الجيش خلفًا للقائد السابق له رئيس الجمهورية ميشال سليمان، وهو القائد الثالث عشر في قيادة الجيش. يتقن 4 لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية

2008/8/29

مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية جون ماكين يختار حاكمة ولاية ألاسكا سارة بالين لمنصب نائب الرئيس في حال فوزه بالانتخابات.

سارة بالين (بالإنجليزية Sarah Palin) سياسية أمريكية شغلت منصب حاكم على ولاية ألاسكا ما بين 4 ديسمبر من سنة 2006 إلى ان استقالت من منصبها كحاكم للولاية في 26 يوليو من سنة 2009. ولدت في 11 فبراير 1964 وهي حاكمة ولاية ألاسكا من الحزب الجمهوري. قام المرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري جون ماكين بترشيحها لشغل منصب نائب الرئيس حال انتخابه رئيساً لأمريكا.

تنتمي إلى تيار المحافظين في الحزب الجمهوري، وهي من المعارضين للإجهاض كما أنها ترفض زواج المثليين، لكن المحكمة العليا لولاية ألاسكا أجبرتها على المصادقة على منح زواج المثليين نفس معاملة الزواج العادي.

وتتعرض بالين للانتقاد من دعاة حماية البيئة بسبب تأييدها للتوسع في التنقيب عن النفط في ألاسكا. ويعيب البعض عليها ما وصفوه بجهلها بالسياسة الخارجية.

ولبالين العديد من المواقف السياسية والعلاقات التي سببت لها بعض المتاعب في الانتخابات الرئاسية. حيث أنها كان تدعو إلى انفصال ألاسكا عن الولايات المتحدة. بالإضافة إلى قولها أن الحروب التي تقوم بها الولايات المتحدة المريكية حروب مقدسة بأمر إلهى وذلك في خطابات كانت تلقيها في الكنائس وقد سجل أحدها.

خلال الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2008 أثارت بالين المزيد من الجدل لنقص كفائتها السياسية بالإضافة إلى جهلها فيما يتعلق بالمعلومات التاريخية والجغرافيا، فقد صرح أحد القائمين على حملة ماكين بأن بالين كانت تظن أن أفريقيا دولة وليست قارة، ولم تكن تعلم من هو رئيس وزراء كندا وهو ما جعلها مادة للسخرية لا سيما من قبل نجوم الكوميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *