اختراعات للتجسس

Large

يعيش العالم حرباً معلوماتية شرسة، وفي إطار البحث الدائم عن الأسلحة التي تناسب هذه الحرب الباردة، يعكف العلماء على إنتاج كل ما هو غير متوقع، من أجل توجيه ضربات قاسية للأعداء.

الصراصير الآلية
بينما هي غير مرحب بها في المنزل، أصبحت الصراصير تمثل كنزاً للعلماء المتخصصين في تقنيات التجسس، حيث أنهم يستخدمونها في حمل كاميرات وأجهزة الصوت متناهية الصغر من أجل التجسس على مناطق معينة.

النظارات الذكية

نظارات أفلام الخيال العلمي، سيتم الاستعانة بها لمعاونة رجال الشرطة أثناء تأمين مونديال البرازيل 2014، وهي نظارة ذكية يمكنها التقاط 400 صورة في الثانية ونقلها بسرعة كبيرة إلى قاعدة معلومات تضم 13 مليون وجه بمعلومات كاملة عن أصحابها، وذلك في خطوة لتسهيل عملية تحقيق الأمن.

القلم السلاح

القلم المزدوج 1100، هو قلم ذو استخدامين، الأول هو الكتابة كأي قلم عادي، والثاني هو تحويله إلى سلاح يمكنه إلحاق الأذى بأي خصم وسحب عينة من دمائه وتحليلها للتعرف على تركيب الحمض النووي (DNA) له.

  الطائرة الورقية

“سباي كايت” هي طائرة ورقية ذات تحكم إلكتروني تحمل كاميرا عالية الجودة، يمكنها التقاط الصور الواضحة من ارتفاع 82 قدماً.

جهاز تخطي الأبواب والجدران

جهاز تخطي الأبواب والجدران، هو اختراع مميز لما له من خواص مذهلة لم يسبق لها مثيل من قبل، وهو يشبه كاميرات “هاندي كام” الصغيرة، ويعمل هذا الجهاز على مراقبة الغرف والقاعات عن طريق التصوير من خلف الأبواب والجدران بدون لفت أنظار المراد مراقبتهم.

حشرات التجسس الطائرة

ليست كائنات حية حقيقية تستخدم في خدمة التكنولوجيا، بل هي أجهزة إلكترونية متناهية الصغر تشبه الحشرات الطائرة، وتستخدم هذه الحشرات المصنوعة في التجسس والتقاط الصورة ومقاطع الفيديو دون لفت الأنظار.

القلم الماسح الضوئي

هل تود تصوير أي وثيقة بتقنية الماسح الضوئي بأقصى سرعة ممكنة، وفي أي مكان، دون الحاجة لحمل جهاز الماسح الضوئي معك في كل مكان، إذا عليك باستخدام القلم الماسح الضوئي، الذي يستخدم للكتابة العادية، ولتصوير الأوراق وتحميل الصور على أجهزة الكمبيوتر عن طريق الـUSB أو بلوتوث.

كاميرا لاسلكية على شكل مسمار

من الصعب على أي شخص غير متخصص، مهما كانت درجة ذكائه، أن يتصور أن توضع كاميرا مراقبة وتجسس في رأس مسمار عادي من هذا النوع الموجود في معظم الأجهزة الإلكترونية، وتعمل هذه الكاميرا الصغيرة ببطارية 9 فولت، ويمكنها التقاط الصور وتسجيل الفيديو.

ذاكرة تدمر نفسها

بالطبع تمثل عوامل سرية المعلومات أهمية خاصة عند رجال المخابرات وأعدائهم من الجواسيس وتجار المعلومات، وكذلك في المجالات التجارية العادية التي يتطلب نجاحها سرية تامة حول معلومات منتجاتها، وهذا ما دفع العلماء لتصنيع ذاكرة يمكنها تدمير نفسها ذاتياً إن تعرضت لأي محاولة للسطو على المعلومات التي بها بطريقة غير صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *