Now You See Me 2013

Now You See Me 2013

تقييم الفيلم / 

Now You See Me 2013

  • سيناريو / إد سولومونبواز ياكين و إدوارد ريكورت , قصة : بواز ياكين و إدوارد ريكورت
  • إخراج : لويس ليترير
  • بطولة / جيسي أيزنبرغ… جاي. دانيال أطلس, ودي هارلسون… ميريت مكيني, إيسلا فيشر… هينلي ريفز, ديف فرانكو… جاك وايلدر, مورغن فريمن… تداوس برادلي, مايكل كين… آرثر ترسلر
  • تحرير الفيلم / ميتشل أموندسن و لاري فونغ ,  تحرير الفيلم / روبرت لايتون و فنسنت تابيلون

115 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

              قصص افلام هوليوود حاليا باتت كقصص الكوميكس تبحث عن مادة التسلية فقط ومغامرة مثيرة يخوض بها ابطال مدهشين, بالطبع لا اقصد افلام السوبر هيرو (ابطال خارقين) حيث هوليوود تنتج سلسلة منها إلى درجة فقدان جذور الجزء الاول تصلح لمسلسل تلفزيوني اكثر من التعامل معها كفيلم سينمائي كسلسلة ايرون مان و افنجرز وهكذا. إليك فيلم (Now You See Me) كنموذج افلام التسلية, عن اربعة اشخاص صناع الاوهام فناني العاب الخفة المختلفة ومقدرة التنويم المغناطيسي وقيام فن الهروب من الاماكن المميتة, وظيفتهم الاولى جذب انظار الجمهور, تستطيع إن تقول انهم مشابهين لسحرة هوديني و ديفيد كوبرفيلد,… هولاء الاربعة:  دانيال أطلس (ساحر) و ميريت مكيني (قارئ توارد وخواطر) و هينلي ريفز (فنانة الهروب) و جاك وايلدر (ساحر يقوم بالخدع).

هولاء الاربعة السحرة الموهوبين قد اجتمعوا سويا بدعوة مجهولة المصدر بإرسال إليهم بطاقات عليها رموز رسومية مشيرة إلى (رمز العشاق إلى دانيال, رمز المتوحد إلى مكيني, رمز كبيرة الكهنة إلى هينلي, اخيرا رمز الموت إلى جاك), استجابوا إلى الدعوة فورا بدون اثر للإعجاب بل بالتحمس الشديد. الفيلم ممتع جدا اعجبني كثيرا طالما يتناول الموضوع يتناول عن ألاعيب السحرة مثيرة للعجب اقلها تتسائل مع نفسك كيف يمكنهم قيام كل هذه الحركات المدهشة أمام الناس بدون إن اكتشاف الحيل والخدع, و هنا في الفيلم في الاساس محوره حول كيف استطاع الاربعة السحرة من خلال برنامج تلفزيون بقكرة جديدة سرقة البنوك بشكل سحري إلى درجة جعل المحققين الفدرالين يقعون في الحيرة من امرهم.

بعد مرور العام, اطلقوا على انفسهم لقب (الفرسان الاربعة) يؤدون عروض سحرية مدهشة في لاس فيغاس برعاية شخص ذو مكانة صاحب شركة التأمين يدعى آرثر ترسلر (مايكل كين). في خاتمة البرنامج يدعو الفرسان الاربعة شخص من الجمهور لمساعدتهم في سرقة احد البنوك حيث يتم نقله إلى باريس بواسطة جهاز الناقل الجزيئي فيجد نفسه في البنك أمام ملايين من العملة الفرنسية و بلمح البصر تختفي النقود و ترش على حشد داخل الاستوديو في لاس فيغاس, هذا الجهاز لا وجود له في العالم الواقعي لكن السحرة الاربعة قاموا بحيلة جبارة في نقل ذلك الشخص المنوم مغناطيسيا إلى غرفة اخرى نفس موقع الاستوديو معتقدا بانه في باريس.

عميل مكتب التحقيقات الفدرالي, ديلان رودس (مارك روفالو) بعمل مشترك مع عميلة الشرطة الدولية, ألما دراي (ميلاني لورنت), يتم استدعائهما من اجل استجواب السحرة الاربعة, لكن لم يتمكنا في التوصل إلى التفسير المقبول حول السرقة تمت من خلال الاعمال السحرية, فأطلق سراحهم و نظرات الاستهزاء مع الابتسامة الساخرة البادية على وجوه السحرة الاربعة الدليل على الانتصار الساحق. لاحقا يلجأ رودس إلى الساحر المعتزل, يدعى تداوس برادلي (مورغن فريمن), يكسب لقمة العيش من كشف اسرار وخفايا السحرة الاخرين. برادلي كان حاضرا في العرض السابق لسحرة الاربعة, فيكشف لمحقق الفيدرالي الحقيقة وراء الناقل الجزيئي, و اخبره حول المال مسروق منذ عدة ايام جعلوا الجمهور يعتقد قد سرق في نفس الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *