أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

anchorman 2 the legend continues أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

تصنيف واضح لا يحتاج إلى أي تقديم، في الواقع أنا أعشق الأفلام الكوميديةK فمن لا يحب ما يثير روح الفكاهة في نفس الإنسان؟ شاهدنا أنواع عديدة منها و لكن لم أجد في هذا العام فيلم كوميدي خارق طرح أفكار مضحكة فوق العادة، فوجدتها سنة اعتيادية تميزت بكمية أفلام الكوميديا أكثر من تميزها بجودتها. هذا رأيي الشخصي على كل حال.. 2013 لم تكن سنة الكوميديا و هذه أشهر الأفلام التي وضعت ابتسامة على وجوه مشاهديها لهذا العام مرتبة حسب إيراداتها العالمية:

المرتبة العاشرة – Instructions Not Included

valentin and maggie instructions not included 23661 1366x768 أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

نبدأ لائحتنا بفيلم مكسيكي مميز شق طريقه بنجاح كبير في شباك التذاكر العالمي بتحقيقه لـ (90 مليون دولار) كإيرادات عالمية مقابل ميزانية متواضعة (5 مليون دولار) ليصبح بذلك أنجح أفلام اللغة الاسبانية، أنجح الأفلام المكسيكية و صاحب المركز الرابع على لائحة إيرادات الأفلام الأجنبية في شباك التذاكر الأمريكي الفيلم كان من بطولة و إخراج الممثل المكسيكي أوجينيو ديربيز.

 

*********************

المرتبة التاسعة – The Internship

The Internship Wallpaper 01 أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

فيلم آخر جمع بين الثنائي الكوميدي أوين ويلسون و فينس فون في ثالث ظهور لهما معاً على الشاشة الكبيرة، ظهور لم يكن بقوة كبيرة كما كان متوقعاً فلم يلقى الفيلم النجاح المرتقب منه محققاً إيرادات عالمية (91 مليون دولار) مقابل ميزانية كبيرة (58 مليون دولار). قام مخرج أفلام Night At The Museum شون ليفي بإنتاج و إخراج هذا الفيلم.

 

*********************

المرتبة الثامنة – Warm Bodies

WARM BODIES One Sheet أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

فيلم يتعامل مع الزومبي بطريقة مختلفة من خلال إضافة الرومانس، الحميمية و الكوميديا إليه. وهو مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم و من إخراج و كتابة جوناثان ليفاين الذي عمل جاهداً لصنع فيلم لن يكون “فيلم زومبي آخر”. ميزانية الفيلم قُدرت بـ (35 مليون دولار) و حقق إيرادات جيدة وصلت لـ (116 مليون دولار) و كان من بطولة نجمين صاعدين نيكولاس هولت و تيريسا بالمير.

 

*********************

المرتبة السابعة – This Is The End

20131222 192350 أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

انطلاقة سيث روغان و إيفان غولدبيرغ في عالم الإخراج كانت من خلال هذا الفيلم الذي جمع عدد كبير من وجوه الكوميديا الحديثة أهمهم جيمس فرانكو، جوناه هيل، جاي باروشيل، كريغ روبينسون و بالطبع سيث روغين. إيرادات الفيلم كانت ضخمة (124 مليون دولار) نظراً لميزانيته (32 مليون دولار) أمر دفع الطاقم ذاته بالتجهيز لفيلم جديد The Interview سنشهده في 2014.

 

*********************

المرتبة السادسة – Bad Grandpa

5ued أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

الفيلم الرابع من سلسلة أفلام Jackass الشهيرة حقق نجاحاً كبيراً حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (142 مليون دولار) مقابل ميزانية بسيطة قدرت بـ (15 مليون دولار). هذه الأفلام هي عبارة عن مقاطع من كاميرا خفية أو شيء من ذلك فعنوان الفيلم تقريباً يتحدث عنه. جوني نوكسفيل لعب دور الشخصية الرئيسية (رجل عجوز في الـ 86 من عمره).

 

إقرأ أيضاً:

The World’s End فيلم آخر يأخذ نهاية العالم بمنحى مضحك
ما هي نتيجة انتقال مسلسل تلفزيوني شهير إلى الشاشة الكبيرة؟

*********************

المرتبة الخامسة – Identity Thief

Identity Thief UK Quad Poster أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

حقيقةً لم أعلم السبب الحقيقي خلف نجاح هذا الفيلم إعلامياً و مادياً فوجدته مملاً للغاية. بميزانية (35 مليون دولار) تم صنع هذا الفيلم التعيس التي وصلت أرباحه إلى (173 مليون دولار) ليحتل بهذا النوع من النجاح المركز الخامس على لائحتنا. سيث غوردون قام بإخراج هذا الفيلم الذي شارك كل من جاسون بيتمان و ميليسا مكارثي في بطولته.

 

*********************

المرتبة الرابعة – The Heat

gallery 286742 24 1640897 أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

فيلم آخر من بطولة ميليسا مكارثي على هذه اللائحة و لكن بمشاركة النجمة ساندرا بولوك حقق نجاحاً جيداً مادياً و نقدياً حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (229 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرت بـ (43 مليون دولار). الفيلم من إخراج بول فيج و يمكنك معرفة المزيد عنه عبر الضغط هنا!

 

*********************

المرتبة الثالثة – Grown Ups 2

grown ups 2 20659 1680x1050 أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

أسوء الأفلام على هذه اللائحة بتلقيه لنقد لاذع لا نهائي من السلبيات بالرغم من الترقب الذي دام طويلاً حوله، بمشاركة نجوم كوميديا تقليديين في مقدمتهم آدم ساندلر، كيفن جيمس و كريس روك لم يستطع هذا الفيلم أن يفوز بقلوب المشاهدين و لكن ذلك لم يمنعه من احتلال المركز الثالث على لائحتنا بسبب إيراداته التي وصلت إلى (246 مليون دولار) مقابل ميزانية الـ (80 مليون دولار).

 

*********************

المرتبة الثانية – We’re The Millers

D256DFE6 F8B7 CC83 47664603E83F399F أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

قد لا يكون أفضل أفلام الكوميديا لهذا العام و لكنه من الواضح يملك القدرة الكافية لحملك على الضحك. بمشاركة من جينيفير آنستون و جيسون سوديكيس في الأدوار الرئيسية و من إخراج روسون مارشال ثيربر استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات عالمية جيدة اقتربت من الـ (270 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته إلى (37 مليون دولار).

 

*********************

المرتبة الأولى – 3 The Hangover Part

the hangover part 3 movie wide أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

احتلال الجزء الثالث من سلسلة أفلام The Hangover للمركز الأول أمر مفاجئ و غير مفاجئ في الوقت ذاته.. غير مفاجئ نظراً للنجاح الكبير لهذه السلسلة و شهرتها الواسعة عالمياً، المفاجئة هي واقع أن الفيلم كان مخيباً للآمال بشكل كبير و عُدّ واحد من أكبر الخيبات لعام 2013. تم صنع الفيلم بميزانية ضخمة و هي الأكبر في هذه اللائحة (103 مليون دولار) و حقق إيرادات عالمية (351 مليون دولار). من بطولة برادلي كوبر، إيد هيلمز، زاك غاليفياناكيس و جستن بارثا بالطبع.

 

*********************

يمكنك ملاحظة أن معظم الافلام السابقة لم تكن عالية المستوى و لم تستطع أن تقدم كوميديا راقية جميلة. أنا بصرحة أحببت The World’s End و أظن أن فيلم Anchorman 2 سيكون جيداً و خاصةً بعد تحقيقه لـ 70 مليون دولار عالمياً بعد اسبوع من إصداره في صالات العرض العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *