شركة ببسي

من لم يتذوق طعم البيبسي!! هذا الشراب المرطب الذي دخل الى افواه الملايين ولم يترك زاويه من دون ان يغزوها في 195 دوله في مختلف انحاء كوكب الارض.
يعمل لدى شركة بيبسي العالميه حوالي نصف مليون شخص في مصانعها والمطاعم التي تملكها.
فكره بسيطه انطلقت من راس صيدلي كان يحاول ان يركب دواء لمعالجة سوء الهضم , واذا به يكتشف شرابا لذيذا ومرطبا غير من نمط الاكل والشرب في العالم، وصار يطلبه الصغير قبل الكبير.

ولد كاليب برادهام عام 1876 في نيوبرن في الولايات المتحده الامريكيه. اضطر الى ترك جامعة ميريلاند الطبيه قبل ان يتخرج منها عندما افلس والده وفشلت تجارته، وليكسب قوت يومه، تحول كاليب برادهام الى التعليم ودرس في مدرسة اوكس سميث في نيوبرن الى ان تزوج من ساره شاريتي كريدل.
بعدما ترك التدريس عمل في صيدلية بولوك، والتي اشتراها بعدما اصبح متمكنا من علم الصيدله.
بدا من خلال عمله في الصيدليه بمزج المستحضرات الطبيه، ووظف خلال عمله مساعدا له ليستطيع التفرغ لمزج خلطة من الشراب بنكهة الفواكه مع ماء الصودا.
وفي يوم صيف حار ورطب سنة 1898 في نيوبرن اكتشف كاليب برادهام، والبالغ من العمر 22 سنه، شرابا لذيذا ومرطبا يقدمه الى زبائن الصيدليه. لينجح هذا الشراب المرطب نجاحا غير متوقع، ويعرف باسم بيبسي كولا.
كان كاليب برادهام على يقين ان الناس سياتون الى صيدليته اذا قدم لهم شيئا يحبونه وينعشهم في ايام الحر. وكانت خلطته اللذيذه مكونه من مستخلص نبته الكولا، الفانيلا، وزيوت نادره .
قرر كاليب برادهام ان يسمي شرابه المميز باسم بيبسي كولا لانه كان في رأيه يعالج مرض سوء الهضم، والذي يعرف ب dyspepsia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *