فيلم The Best Offer

The Best Offer 2013

تقييم الفيلم/ 

The Best Offer 2013

  • سيناريو وإخراج: جوزيبي تورنتوري
  • بطولة/ جيفري راش… فيرجيل أولدمان, جيم ستارجس… روبرت , سيلفيا هكس… كلير إبتزن, دونالد ساذرلاند… بيلي ويسلر
  • تصوير سينمائي: فابيو زمرين , تحرير الفيلم: ماسيمو كواليا

131 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                    استطيع إن اصدق بكل بشيء في افلام مهما كمية المبالغة فيها حتى لو كانت مبنية على احداث مقلوبة رأسا على عقب, ففيلم (The Best Offer) لم تتأصل عندي قناعة حول الاحداث التي لم تتم معالجتها بصورة ناضجة ناهيك عن الاخطاء الفظيعة يحوي, في المقابل ذلك, يركز على عنصر التشويق عن طريق استخدام إحاطة باحجية غريبة في نهاية المطاف تتضح بإنها حيلة كبيرة تنطلي على بطل الفيلم مستغلين سذاجته عديم الخبرة مع النسوة فيذهب ضحية الحب. مفتاح الغموض يبدأ من لقاءات عجيبة بين أولدمان (بطل الفيلم) و كلير إبتزن الفتاة الغامضة كلاهما يعانيان من فوبيا مختلفة, الاول يرتدي قفازات حفاظا على النظافة الشخصية, و الاخرى تخشى الخروج إلى العالم الخارجي ومقابلة الناس وجها لوجه. 

جيفري راش يلعب دور (فيرجيل أولدمان) جنتل مان نخبوي رفيع مستوى في الستين, يعمل بصفة البائع بالمزاد, يهوى الفن الراقي شغفه الوحيد جمع العديد من لوحات فنية مرسومة عليها النساء يحصل عليها بأتفاق مع شريكه بيلي ويسلر (دونالد ساذرلاند) اثناء قيام مزادات البيع العلني, يقوم بحفظها في الغرفة السرية. أولدمان رجل صعب المراس ملتزم جدا في العمل, عفيف لا يقيم العلاقة مع النسوة, لكن في احد الايام, تتصل به هاتفيا فتاة غريبة الاطوار تدعى كلير إبتزن (سيلفيا هكس), تزعم بإنها وريثة وحيدة, فتستعين به لتثمين لتحف والتماثيل الفنية ترك لها والديها! فيصبح بينهما عقد الاتفاق تاركة ورائها خادمها المخلص تحت تصرف السيد أولدمان إلا لم يحظى الفرصة برؤيتها حيث بينهما حاجز, سياستها تقتضي بعدم سماح اي شخص لسبب مجهول, حتى الخادم لم يشاهدها . في كل مقابلة مع كلير, اولدمان يجد قطع عجلات مسننة صغيرة بين امتعة الآنسة كلير, بمساعدة رفيقه الشاب الميكانيكي العبقري, روبرت  (جيم ستارجس), استطاع تجميع ليؤدي شكل إنسان آلي, يتضح في النهاية من تصميم العالم الفرنسي جاك دي فاكنسن (1709 – 1782), و قد صرح اولدمان بأنه قدم رسالة علمية عن ذلك روبوت حينما كان طالب.

لاحقا أولدمان يطلب من روبرت كيفية مصادقة الفتيات و تبادل المشاعر تجاهن, يجد نفسه منجذب نحو كلير عاطفيا رغم لم تكن علاقتهما سوى تبادل الاحاديث بدون رؤية احدهما الآخر. ثم تتطور العلاقة بين اولدمان و كلير و في نهاية المطاف يرغب في مشاهدتها فيتظاهر بالخروج فيراقبها بخلسة وراء تمثال فني كبير لكنها ذعرت كثيرا حينما اكتشفت ماذا يفعل, بعد فترة سامحت و سمحت له إن ينظر إليها, ثم دعاها إلى غرفته السرية المليئة باللوحات الفنية. بعد ايام, يجد أولدمان صديقة روبرت راكبة الدراجة النارية, تدعى سارا, باكية تخشى من يتركها روبرت, الذي يتحدث مؤخرا مع كلير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *