ماذا يحتوي النعناع؟

ماذا يحتوي النعناع؟

تستخدم أوراق النعناع لإضافة نكهة طيبة إلى وجبات الطعام وإلى الشاي، كما يمكن غلي الأوراق وتناولها كمشروب دافئ. تتميز نكهة أوراق النعناع عند إضافتها للطعام بأنها خالية من الصوديوم الذي تحتويه التوابل الأخرى، وخالية أيضاً من أية دهون.
أوراق النعناع منخفضة جداً في السعرات الحرارية، حيث تحتوي الحصة الواحدة (ربع كوب) من أوراق النعناع على 4 سعرات فقط، ويحتوي نفس المقدار من سنابل النعناع على 10 سعرات فقط. وتحتوي كل حصة من أوراق النعناع على غرام واحد من الكربوهيدرات، ونصف غرام من الألياف التي تخفض الكوليسترول.
تحتوي أوراق النعناع الطازجة على كميات كبيرة من فيتامين أ، وكميات أقل من فيتامينات أخرى تعزز صحة الجلد والبشرة، وتدعم جهاز المناعة.
في كل ربع كوب من أوراق النعناع 924 وحدة دولية من فيتامين أ، وهو ما يوفر 40 بالمائة من الكمية اليومية التي يوصي خبراء التغذية النساء بتناولها، و31 بالمائة من الكمية الخاصة بالرجال.
يوفر النعناع كميات صغيرة من فتامين سي وفيتامين ب المركب، ونسبة عالية من الحديد حوالي 2.7 ملغ في كل حصة (ربع كوب)، وهو ما يعادل 15 بالمائة من الكمية التي تحتاجها المرأة يومياً، و34 بالمائة من كمية الحديد التي يحتاجها الرجل يومياً.
تحتوي أوراق النعناع أيضاً على المنغنيز، وتوفر الحصة الواحدة 11 بالمائة من احتياجات الرجل اليومية من هذا المعدن، و14 بالمائة من احتياجات المرأة.
يمكن إضافة النعناع إلى أنواع عديدة من السلطة، والبازلاء، والجزر المبشور، والجرجير. ويمكن غليه في الماء الساخن، أو تركه في الماء البارد ليعطيه نكهة طيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *