نصيحة جديدة: لا تجلس بوضع مستقيم

نصيحة جديدة: لا تجلس بوضع مستقيم

تعلمي اتيكيت الجلوس

كانت النصيحة في ما مضى أن أفضل وضعية للجلوس هي الجلوس بشكل مستقيم، لكن  جديدة أثبتت أن الميل إلى الوراء من أفضل وضعيات الجلوس.

فقد قام الباحثون بجامعة مستشفى ألبرتا في كندا، بتحليل الأوضاع المختلفة للجلوس حيث انتهت الدراسة إلى أن الجلوس في  مستقيم لساعات طويلة يؤدي للإصابة بأمراض الظهر المزمنة.

ويقول الباحثون إن أفضل وضعية للجلوس على مكتبك هي بالميل إلى الوراء، وفي هذه الدراسة، تم مسح تصويري للمرضى في ثلاثة مواضع مختلفة للجلوس: موضع الإنحناء الأمامي، إنحناء  إلى الأمام كما الميل أكثر على مكتب أو وحدة تحكم لعبة فيديو، تقريباً بزاوية 70 درجة؛ وموضع بزاوية 90 درجة وهو الجلوس المستقيم؛ وموضع الاسترخاء حيث الإتكاء بزاوية 135 درجة، في حين تظل الأقدام على الأرض في خلال الثلاث مواضع.

ووجد أن حركة الديسك تكون أكثر وضوحاً مع وضعية الجلوس المستقيم، بزاوية 90 درجة، وهي الأقل وضوحاً مع وضع بزاوية 135 درجة “أقرب للاستلقاء”، ما يوحي أن هذه الوضعية تمثل أقل  على الديسك والفقرات والعضلات والأوتار المرتبطة بها في وضعية جلوس أكثر ، أما موضع الانحناء فقد سجل أقل انخفاض في ارتفاع الديسك، ما يدل على نسبة عالية من الضغط لأدنى فقرتين في العمود الفقري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *