وفاة الفنان المصري جمال إسماعيل عن عمر يناهز 80عاما

وفاة الفنان جمال إسماعيل

منذ 2 ساعة 49 دقيقة

توفى فجر اليوم الأربعاء، الفنان جمال إسماعيل عن عمر يناهز 80 عامًا، وتقام صلاة الجنازة ومراسم التشييع عقب صلاة ظهر اليوم، بمسجد السيدة نفيسة.

جمال إسماعيل، شارك في عدد من الأفلام، من بينها «الظالم والمظلوم، حرب أطاليا، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، اللعب مع الكبار»، كما شارك في عدد من المسلسلات أبرزها: «الضوء الشارد، أدهم الشرقاوي، ليالي الحلمية، التوأم».

صحيفة الوفد

جمال إسماعيل (20 فبراير 1933-)، ممثل مصري.

حاصل ليسانس آداب قسم تاريخ جامعة عين شمس عام 1957 وحاصل أيضا على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956 التحق بالفرق النموذجية بالمسرح الشعبي. حيث كانت تابعة لمصلحة الفنون. عين مفتشا للمسرح بمحافظة الإسكندرية عام 1958. وقام بأخراج عروض الفرقة المدرسية والجامعات وحفلات الشركات. كما قام بالاشراف على تكوين فرقة الفنون بالشعر عام 1961 انضم إلى فرقة التيفزيون. حيث اشترك في مسرحية شيء في صدرى. وقدم بعد ذلك مسرحيات. ومهرجان الحب. وممنوغ الستات عام 1963. والدبوروالسكرتيرة الفتى والعفاريت الزرق 1968 وسيدتى الجميلة 1969 وطبق سلطة وسندريلا والملاحوياما كان في نفسىوفى بيتنا نونووحبيبتى يا مصر ويامالك قلبيوالحب في الصندوقوخشب الورد والشحاتينوالعالمة باشاوحلاوة زمانوتتجوزينى ياعسل. وفى التيفزيون قدم عدد من المسلسلات والسهرات منها حاجة تجنن. وعود سى السيد. وعائلة شلشوليالى الحلمية. وبين القصرين. والمحروسة. وحكايات زمان وفستالن الأميرة والسوق ونهاية العالم ليست غدا والجزء الثاني من المال والبنون. كما عمل بكثرة في مسلسلات الاطفال التليفزيونية رغم أداواره فانه من الممثلين الذين يملاون الشاشة حضورا ولا شك انه أستغاء من عمله بالمسرح بقوة سواء في نبرته الصوتية. أنه يعطى لكل دور حقه. وقليل ما يقابل دور تافها. تابعه في حسن اللول. واللعب مع الكبار.

لافلام[عدل]

المسلسلات[عدل]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *