The Lone Ranger

The Lone Ranger 2013

The Lone Ranger 2013لون رينجر و تونتو

  • سيناريو/ جوستين هيث, تيد إليوت و تيري روسيو , السيناريو مبني على قصص بنفس عنوان الفيلم أذيعت في إذاعة الراديو في العام 1933
  • إخراج: غور فيربينسكي
  • بطولة/ آرمي هامر… جون ريد/  لون راينجر / المارشال المتجول في تكساس , جوني ديب… الهندي الاحمر تونتو
  • تصوير سينمائي: بويان بيزلي , تحرير الفيلم/ جيمس هيغود و كريغ وود

149 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                   يتحدث الفيلم عن مغامرات لون رينجر و الهندي الاحمر تونتو في تكساس, طريقة التقديم ممتعة للغاية اي يمكن إن نقول الفيلم عمل ترفيهية كبير بصرف النظر عن المبالغات في الاحداث التي لا يمكن تعتبر اخطاء سينمائية فادحة فّاذا كان الفيلم يسرد بطريقة واقعية او بنفس سلسلة تلفزيون (لون راينجر) القديمة لما كان يقدم شيء مميز, فمن الضروري إن يكون هناك بضعة تغييرات مع حسن معالجة القصة, لا اجد مشكلة هناك في ربط بين فانتازيا وويسترن. كما إن الفيلم يخلد مسلسلات ويسترن قديمة بعد إنقطاع دام اكثر من ثلاثين سنة بعنوان (لون رينجر) المارشال المقنع قام بدوره حصرا الممثل الراحل (كلايتون مور), اصبحت شخصية (لون رينجر) ايقونة في الثقافة الامريكية.

يفتتح الفيلم في العام 1933 بمشهد لا يمث بصلة إلى الاحداث الرئيسية كنوع من مقدمة تمهيدية, فتى يرتدي زي لون رينجر يدخل المتحف,  وقع نظره على واحدة من الاقسام المخصصة لهندي الاحمر العجوز ينتمي إلى قبيلة الكومانشي, يدعى تونتو, الذي يضع الغراب الاسود في قمة رأسه, ثم يقص له الحكاية عن لون رينجر في العام 1869 حينما كانت السكك الحديدية عبر القارة لم تكن كلها مكتملة يديرها (لاثام كول).

يصادف في القطار وجود جون ما زال لم يلتقي بتونتو بعد الذي يجلس في عربة اخرى لنفس القطار مقبوض عليه بجانب الخارج على القانون يدعى بوتش كافنديش يتم نقله لاعدامه شنقا بعد إن القي القبض عليه من قبل دان ريد, لكن رجال كافنديش يساعدونه على الهرب مسببين الفوضى في القطار إلا جون لم يرضى إن يبقى مكتوف يدي بل اراد التحري, على وشك إن يلقي القبض على بوتش لولا تدخل العصابة التي قامت بربطه بالاصفاد مع تونتو, منذ ذاك الحين لم تكن العلاقة ما يرام مع ذلك الهندي.

 (جون ريد) يحرص في خدمة العدالة بدون لجوء إلى القتل, بعد مقتل شقيقه الشريف في تكساس يدعى دان على يد المجرم السفاح (بوتش كافنديش) الذي تدبر مكيدة لدان وجون ولأعوانهما في صحاري تكساس بالإضافة إلى التهام قلب دان. يتحول جون إلى مارشال مقنع تحت أسم لون راينجر بمساعدة تونتو بدافع استجابة الارواح الهندية المقدسة المتمثلة في الخيل الابيض اعيدت الحياة إلى جون بعدما لقي حتفه مع شقيقه, رغم إن تونتو يفضل دان إن تعيد له الحياة على بسالته ومهارته في التصويب.

قصص مصورة لون رينجر ورفيقه تونتو في عدد مجلة صدر من دار المطابع غولد كي (المفتاح الذهبي) في العام 1964

قصص مصورة لون رينجر ورفيقه تونتو في عدد مجلة صدر من دار المطابع غولد كي (المفتاح الذهبي) في العام 1964

جون يكتشف حكاية خيانة تونتو من زعيم قبيلة الكومانشي الذي اخبره حينما كان تونتو صغيرا انقذ رجلين بيض من الموت: بوتش و كول, ثم بعدما استردوا عافيتهما تونتو يدل لهما على منجم الفضة مقابل ساعة الجيب, و لحفظ السر قام الرجلين بقضاء على جميع افراد الكومانشي بينما تونتو يعيش مع ذنب عظيم, ووضع الغراب الميت على رأسه متعهدا على الانتقام منهما.

يبحث جون وتونتو على زوجة دان تدعى ريبيكا (و هي في الحقيقة تحب جون)  والابن داني مخطوفان لدى رجال بوتش الذي يجري عملية تعدين الفضة بأستخدام العمال الصينين, فيتم القبض عليه على يد توتنو الذي يريد تحقيق الانتقام لكن جون لم يدعه مفضلا تسليمه إلى السلطات, لاحقا يتضح بإن ربيكا و داني فيما سبق استطاعا الفرار بمساعدة واحد خائن من رجال دان, ثم لاحقا وقعا في قبضة كول الذي يدعي انه يحرص على سلامتها. كول ذا منصب كبير يسعى إلى كسب النفوذ و الجمهور كونه يملك منجم الفضة, و من الجهة الاخرى يحاول لون رينجر إيقاف الحرب ضد قبيلة الهنود الحمر يشنها كول ضدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *