أسماء ممنوعة في السعودية!

أسماء ممنوعة في السعودية!

أعلنت وكالة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية عن منع 50 اسماً لمواليد الأسر في المملكة بسبب تضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية.
وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي نسخة من تعميم صادر عن وكالة الأحوال المدنية بشأن “الأسماء غير الجائزة والممنوعة”، وهي عبارة عن لائحة تضم 50 اسماً، يبدو أنها التقطت في قسم الولادات في أحد المستشفيات العامة – حيث مهرت بختم وزارة الصحة واسم المستشفى – وذيلت بعبارة: “اعزائي المراجعين، نفيدكم بأن الأسماء المذكورة في الجدول أعلاه تم تزويدنا بها من قبل الأحوال المدنية، حيث لا يسمح بتسمية المواليد بأي اسم مذكور اعلاه”.
والأسماء الممنوعة هي: ملاك، عبدالعاطي، عبدالناصر، عبدالمصلح، نبي، نبية، أمير، سمو، المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، نردين، مايا، ليندا، رندا، بسملة، تولين، ارم، ناريج، رتال، الس، ساندي، راما، تالين، ايلان، الاس، اينار، لوران، ملكتينا، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، ايلين، بولاند، تيلاج، بره، عبدالنبي، عبدالرسول، جبريل، عبدالمعين، ابرار، مِلاك، ايمان، بيان، بسيل، وريلام.
ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مصادر في الأحوال المدنية تأكيدها صدور هذا التعميم، الذي “حدد هذه الأسماء بأنها ممنوعة وغير جائزة”.
وأضافت الصحيفة ان “عدداً من المراجعين لفروع الأحوال المدنية في المملكة ثمّن حرص الوكالة على تسمية مواليدهم بأسماء تليق وعادات وتقاليد مجتمعنا وهدي الدين الحنيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *