الام المثاليه

فجر خبر تكريم الراقصة فيفي عبده بجائزة الأم المثالية قنبلة من السخرية والتهكم على
 مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، في احتفالية نادي الطيران التي حملت اسم ”مصر زينة”.
شاهد :ثورة "الفيسبوكيون" بعد اختيار فيفي عبده "الأم المثالية" في 2014 ..سخرية واسعة
فقالت فاطمة الزهراء في تغريدة على تويتر ”من مكتسبات ثورة 30 يونيو، إختيار الفنانة فيفي عبده الأم المثالية في مصر.”
وأكد الكثير من مستخدمي تويتر أن اختيار فيفي عبده أم مثالية يمثل نكسة وتراجعا كبيرا في المستوي الأخلاقي والثقافي، فقال محمد جمال ”اختيار فيفي عبده الام المثالية خير من يعبر عن مرحلة النكسة”، وقال الدكتور سيف عبد الفتاح إن اختيار نادي الطيران لفيفي عبده كأم مثالية لهذا العام يعيد أجواء 67، ووافقت سوزان يوسف على كون تكريم فيفي عبده نسكة فقالت ”النكسة قادمة لا محالة”.
وعلقت ياسمين العساوي على الخبر قائلة ”عن طريق تكريم رسمي… عندما تصبح الراقصات المثال الأعلى للأمومة … على فين يا مصر؟!”.
واستنكرت مروة التكريم فقالت ”أمال ا?م اللي بتشقى طول اليوم على رزق عيالها تبقى ايه واللي بتقف في طبور العيش تبقى ايه؟؟”، وتسأل محمود حسين قائلا ”وفيها إيه لما تبقي أمك رقاصة؟ انت محدش اتفرج على فيلم خلي بالك من زوزو، ولا ايه؟”.
وقال ابراهيم تيسير ”فيفي عبده حصلت علي جائزه الأم المثالية، يعني لما حد يشتمك ويقولك يابن الرقاصة يقصد يا ابن الست المثالية”، وأرجع أرسطو عفيفي سبب تكريم فيفي عبده لدورها الراقي وتعليم بنات العرب أفخر اتواع الرقص المحترم.
ونعي باهر سلامة الأمومة والمثالية فقال ”إن لله وإن إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله الأمومة في مصر، والعزاء بكباريه حزمني يا والاجر والثواب على الله”.
ومن ناحية أخرى، رفض الكثيرون انتقاد تكريم فيفي عبده، وأكدوا على إنها أم مثل باقي الأمهات التي تعبت في تربية ابنائها لذلك يجب احترامها، فقال محمد الدخيل ”تكريم فيفي عبده شيء طبيعي لعيالها انها أم مثالية زي أي شخص تاني”.
وأيدهما في الرأي منار عبيد التي قالت ”دائماً ما نتحدث عن فيفي من باب التندر ولكن صدقاً! هي تستحق ما وصلت إليه خلقت نفسها من عدم واعتلت قمة الشهرة، امتهانها للرقص والفن عموماً لا ينفي أو يعارض كونها قد تكون أماً ناجحة ومثالية في عين بناتها وهم من يقيم لا نحن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *