فيلم Prisoners

Prisoners 2013

تقييم الفيلم/ 

Prisoners 2013

  • سيناريو: آرون غوزيكوسكي , إخراج: دينيس فيلنوف
  • بطولة/ هيو جاكمان… كيلر دوفر , جاك جيلينهال… لوكي
  • تصوير سينمائي: روجر ا. دكنز , تحرير الفيلم / جويل كوكس و غاري دي. روتش

150 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                مقارنة مع فيلم Incendies للمخرج دينيس فيلنوف, فيلمه الجديد بعنوان Prisoners يجمع افضل نجوم هوليوود: جاك جيلينهال وهيو جاكمان, ليس بمستوى فني جيد, صحيح انه يطرح قضية اجتماعية عن ازمة العائلة الامريكية في البحث عن بنتينهما الصغيرتين المفقودتين في ولاية بنسلفانيا من المعتقد شخص مجنون عقليا خطفهما, احدى الفتاتين ابنة كيلر يصل إلى مرحلة القلق واليأس كونه لم يستطيع حماية عائلته, بمساعدة المخبر لوكي يتم العثور عليهما بعد العناء الطويل من التحقيقات. الفيلم ثقيل جدا مدته طويلة جدا كما إن الاحداث تسير بصورة مضجرة ليس هناك ما يدعو إلى التفاعل مع الموضوع.

كيلر دوفر (هيو جاكمان) متزوج صاحب عائلة محافظة, رجل شديد تقوى وملتزم بتعاليم دينية, يكسب لقمة العيش من اعمال النجارة. بمناسبة عيد شكر يحضر مع العائلة حفل عشاء في منزل الجيران, اصدقاء العائلة, بعد العشاء ما لبثت اختفى اثنين من بناتهما: آنا دوفر و جوي بيرش بدون سابق الانذار بينما كانتا تتجولان خارج المنزل بالقرب من سيارة سكن متنقلة RV. كيلر دوفر فقد الصواب حينما لاحظ اختفاء ابنته وصديقتها, تحت تأثير االضغوطات النفسية وتأنيب الضمير لعدم توفير الحماية لأبنته الصغيرة يخرج إلى شوارع لبحث عنها لساعات. سائق سيارة السكن المتنقلة الشاب, يدعى أليكس جونز, يشتبه به من قبل الشرطي لوكي يريد استجوابه, ففر أليكس بسرعة إلا اصطدم السيارة بأشجار الغابة, يتضح بإن معدل ذكاء اليكس يقارب فتى ذا عشر اعوام, بعد فترة قصيرة يتم اطلاق سراحه لعدم وجود ادلة.

العدالة لم تأخذ مجراها, لم يرضى كيلر ليبقى مكتوف اليدين, فبدأ في التحري وراء جونز بلا تدخل الشرطة, على يقين تماما أليكس يعلم مكان الفتاتين, عبثاً حاول إقناع المخبر لوكي بذلك. والد جوي, فرانكلن بيرش, يوافق على مضض مساعدة كيلر في خطف اليكس لاستجوابه في منزل مهجور لعدة ايام إلا إن بقى صامتا بدون إن يتفوه عن معلومات رغم تعرضه للتعذيب واللكمات من قبل كيلر. بعدما علمت آل بيرش ما يفعلانه كيلر و فرانكلن, تقنعهما بعدم مواصلة استجوابه, كيار التقط منه خيط دليل حينما ذكر اليكس كلمة المتاهة. في جهة اخرى, لوكي يشتبه بشخص يدعى بوب تايلور, ووجد في منزله رسومات تشير إلى متاهات, و اكتشف إنه تحت هوية مزورة اخرى متورط في عمليات القتل والاختطاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *