سيارات الدواعش

“سيارات الدواعش”

 

قبل ثلاثة أيام آعرب الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض الأميركي عن قلق الحكومة الاميركية من وجود أكثر من ستين الف سيارة نقل رباعي  طراز ( غمارتين) عدة موديلات من انتاج شركة  (تويوتا ) اليابانية لدى داعش في سوريا والعراق !!

 

وبعد ساعات اعلنت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات استعدادها للتحقيق في كيفية وصول هذه السيارات الى ( داعش ) وتنظيمات ارهابية أخرى ، على أن يتم التحقيق عبر تعاون دولي!!

 

اليوم اعلنت شبكات اعلامية روسية ناطقة باللغة الانجليزية والألمانية والفرنسية ان الجيش الروسي سلم شركة تويوتا صورا لعشرات السيارات التي استولى عليها الجيش السوري في معاركه على الارض بدعم جوي نوعي من القوات الروسية خلال هذا الاسبوع.

 

بعض هذه السيارات كانت صالحة للاستعمال وبعضها كان مدمرا من الجو والأرض ولكن ارقام المحركات المحفورة بدقة من المصنع لم تتضرر.

 

في وقت متأخر من مساء امس السبت تسلمت الحكومتان السورية والروسية من شركة  تويوتا تقريرا اوليا بشأن صور السيارات التي تسلمتها الشركة من المخابرات العسكرية الروسية وكان ابرز  ما جاء فيه :

 

1/ بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 22500 سيارة اشترتها شركة استيراد سعودية الجنسية،!!

 

2/ بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 32000 سيارة ، اشترتها شركة استيرات قطريةالجنسية !!

 

3/ بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 11650 سيارة استوردها شركة استيراد من الامارات العربية المتحدة .

 

3/ بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 4500 سيارة استوردها الجيش الاردني باعتماد ائتماني من عدة بنوك سعودية الجنسية .

 

تمة سؤال مشروع :

 

 لماذ لم تعبر الادارة الاميركية عن القلق من وجود عشرات الآلاف من سيارات (تويوتا) لدى داعش ، الا بعد التدخل العسكري الروسي في سوريا ، وتدمير واسقاط العديد من مواقع القيادة والسيطرة لداعش وأخواتها  في سوريا ،وتحربر مساحات واسعة من الأراضي السورية والاستيلاء على مختلف انواع الاسلحة والعتاد الحربي في معسكرات داعش  والتنظيمات الارهابية الفارة ؟

 

وما خفي أعظم !!

تحقيق مهم .. وخطير يكشف دعم دول الخليج لداعش

منقول

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *