أفضل روايات السيرة الذاتية

أفضل روايات السيرة الذاتية
 أفضل روايات السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي تجارب مباشرة للمؤلفين الذين كتبوا الرواية، فهي تكشف الجانب الغير مرئي للمؤلفين. فهي تكتب  بشكل رئيسي من قبل أشخاص مشهورين. إنهم يعلموننا قصصًا مختلفة ، وصراعات المؤلفين في الحياة ، والعواطف التي مروا بها ، مما يجعل السيرة الذاتية أكثر إنسانية. هنا سنعرض أفضل روايات السيرة الذاتية….

أفضل روايات السيرة الذاتية

1- السيرة الذاتية لبنيامين فرانكلين

السيرة الذاتية لبنيامين فرانكلين
السيرة الذاتية لبنيامين فرانكلين

يحتوي هذا الكتاب الذي كُتب من عام 1771 إلى 1790 على تاريخ حياة أحد الآباء المؤسسين لأمريكا. ستخبرك السيرة الذاتية لبنيامين فرانكلين كيف نشأ شاب من الطبقة المتوسطة الدنيا في واحدة من أكثر الرجال إعجابًا في العالم.

سيخبرك أيضًا كيف آمن السيد فرانكلين بالحلم الأمريكي، وأشار إلى إمكانيات الحياة في العالم الجديد. لقد أثبت للعالم أن الأعمال الشاقة تؤتي ثمارها، وأن الأشخاص غير المميزين يمكن أن يصبحوا ذا أهمية كبيرة في أمريكا.

سبب آخر لهذا الكلاسيكية هو بسبب العوامل التاريخية. إنها تكشف كيف كانت الحياة في القرن الثامن عشر، والتعبير عن المثالية والعقلية والمعتقدات المتفائلة. تحتوي هذه السيرة الذاتية على أربعة أجزاء وهي تستحق القراءة تمامًا!

2- مسيرة طويلة نحو الحرية بقلم نيلسون مانديلا

تحتوي السيرة الذاتية نيلسون مانديلا على كل عناصر المعرفة التي تريد معرفتها عن هذا القائد الأسطوري. بدايةً من طفولته، نشأ من مقاتل من أجل الحرية، إلى سبع وعشرين عامًا في السجن، ودوره المهم في تشكيل جنوب إفريقيا ديمقراطية جديدة، يحتوي هذا الكتاب على كل شيء.

كما أنه يحتوي على تحليل متعمق لتصور مانديلا للكفاح ضد الفصل العنصري في جنوب إفريقيا. بعبارة بسيطة، هذا الكتاب هو مسيرة مانديلا الطويلة نحو الحرية!

3- قصة تجربتي مع الحقيقة للمهاتما غاندي

قصة تجربتي مع الحقيقة للمهاتما غاندي
قصة تجربتي مع الحقيقة للمهاتما غاندي

السيرة الذاتية للمهاتما غاندي هي قصة صريحة ومتواضعة تبرز الجانب الأخلاقي والروحي للقائد الاستثنائي. هذا الكتاب متجذر بقوة في الخلفية التاريخية للأربعين سنة التي قضاها في الهند. إنه يحتوي على كل تفاصيل حياة غاندي والحوادث التاريخية والسياسية وفلسفته الشخصية عن الحياة. إنه كتاب جميل، لا ينبغي تفويته على الإطلاق!

4- يوميات فتاة شابة بقلم آن فرانك

هذه اليوميات تختلف تمامًا عن أي سيرة ذاتية معتادة . آن فرانك كانت فتاة يهودية، اختفت خلال الحرب العالمية الثانية مع أسرتها وعدد قليل من الأصدقاء. تصف هذه القطعة الجميلة كل شيء ستعيشه فتاة تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا: وعي الطفولة النموذجي، والصداقات مع الفتيات الأخريات ، وسحقها على الأولاد، وعروضها الأكاديمية.

كما يوضح كيف كانت حياتها أثناء الاختباء، وقوافيها العاطفية، وآرائها حول سلوك الآخرين، وشعورها بالوحدة. مذكراتها تنتهي بعد وقت قصير من عيد ميلادها الخامس عشر.

5- سجلات، المجلد 1 من قبل بوب ديلان

سجلات، المجلد 1 من قبل بوب ديلان
سجلات، المجلد 1 من قبل بوب ديلان

بوب ديلان لا يحتاج إلى مقدمة. هذا هو المجلد الأول من سيرته الذاتية ويحتوي على ثلاثة فصول. يتحدث هنا عن حياته في نيويورك في عام 1961، وعن تجاربه أثناء تسجيل ألبومه الأول وتفانيه تجاه اثنين من ألبوماته الأقل حجمًا.

هذا شيء سيستمتع به جميع عشاق الموسيقى، خاصة أولئك الذين يعشقونه. إنه يخطط لكتابة اثنين من سجلات الأيام، وذلك بفضل النجاح الهائل الذي حققه المجلد الأول.

6- Agatha Christie: An Autobiography by Agatha Christie

Agatha Christie: An Autobiography by Agatha Christie
Agatha Christie: An Autobiography by Agatha Christie

هذه السيرة الذاتية تعبر وتكشف عن أبرز أساسيات أغاثا كريستي نفسها. وهي بيبسيك من فرحة طفولتها سعيدة، معافرة  حنونه مع والدتها، والحلقات المأساوية التي لمست لها، وفاة والدتها، وزنا زوجها الأول، زواج زوجها الثاني، والأهم من ذلك، عن أعمالها.

7- على الكتابة: مذكرة من الحرفية من قبل ستيفن الملك

على الكتابة: مذكرة من الحرفية من قبل ستيفن الملك
على الكتابة: مذكرة من الحرفية من قبل ستيفن الملك

هذه المذكرة وضعت بشكل جيد و استثنائي ولا يحتوي على أدنى تلميح من الرعب في ذلك (على عكس كتب الملك الآخرين!). بعد قراءة هذا، سوف تعلم عن حياة الملك الملكية، والخبرات، وقناعاته خلال فترة ما قبل الشهرة وما بعد الشهرة، وما يجعل مثل هذه الرواية الرعب الشعبية. يحتوي النمط على الفكاهة بشكل جيد.

المراجع:

مصدر1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *